منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد مشاورات مستفيضة : حماس تعلن مشاركتها رسميا في انتخابات جامعة النجاح مع حقها في الانسحاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la shab
مساعد المدير
مساعد المدير


عدد الرسائل : 2179
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: بعد مشاورات مستفيضة : حماس تعلن مشاركتها رسميا في انتخابات جامعة النجاح مع حقها في الانسحاب   الأربعاء أكتوبر 15, 2008 8:44 pm

نابلس- معا - بعد مشاورات مستفيضة أعلنت الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس اليوم الأربعاء رسميا مشاركتها في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية مع حقها الكامل في الانسحاب قبل أسبوع من بدء الاقتراع المقرر في الرابع من نوفمبر القادم حسب قانون الانتخابات .

وقالت مصادر مطلعة في حماس "لمعا" بعد مشاورات مستفيضة أجرتها الحركة على أعلى المستويات للاتخاذ قرار بالمشاركة في انتخابات جامعة النجاح الوطنية التي وصفته بأنه كان القرار الأصعب للحركة نتيجة الظروف التي تمر بها أعضاء الحركة في الضفة الغربية لاسيما وان جامعة النجاح الوطنية تضم 18 ألف طالب وطالبة وتعتبر المقياس الحقيقي لقوة التيارات السياسية الفلسطينية في الضفة الغربية بشكل عام وفي منطقة شمال الضفة بشكل خاص لاسيما بعد أحداث الانقسام التي شهدها قطاع غزة . .

وأضاف المصدر أن الكتلة الإسلامية في النجاح تدرس كافة الاحتمالات وإذا كانت مصلحة الطلبة في الجامعة خوض الانتخابات فان الكتلة الإسلامية سوف تشارك في الانتخابات رغم تحفظاتنا على قانون الانتخابات التي أقرته الجامعة مثل خلو الانتخابات للمهرجانات والدعايات الانتخابية لكافة الكتل .

وطالب المصدر بضمانات أمنية من إدارة الجامعة لعدم اعتقال مرشح الكتلة الاسلامية في حال الاعلان عنه من قبل الكتله وان تمارس كافة الكتل كافة حقوقها التى نص عليها الدستور الانتخابي الذى أقر عام 2000 في جامعة النجاح الوطنية .

وقال صدام عمر رئيس مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية عن حركة الشبيبة الفتحاوية أن ثمانية كتل طلابية أبلغت إدارة الجامعة اليوم بشكل رسمي عن قرارها المشاركة في انتخابات مجلس الطلبة بما فيها حركة فتح إلا أن حماس أبلغت الإدارة قرارها المشاركة في الانتخابات مع حقها بالانسحاب قبل الأسبوع الأخير من البدء بالاقتراع واصفا هذا القرار بأنه قرار للإرباك الكتل الطلابية وخاصة كتلة فتح .

وأكد عمر ان قرار حماس بالمشاركة بهذه الطريقة هو من اجل لملمة صفوفها وإذا وجدت انها استطاعت سوف تقوم بالمشاركة وإذا فشلت سوف تخترع اى سبب من اجل عدم المشاركة في الانتخابات مؤكدا ان قرار المشاركة سوف ياتي للكتلة الإسلامية من سوريا أو قطاع غزة .

وقال أيمن درا غمه عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغير والإصلاح التابعة لحماس في اتصال هاتفي "بمعا" أن الأجواء السائدة في الضفة الغربية هي أجواء بوليسية تمنع الحريات والمنافسة الديمقراطية الحقيقة على حد قوله .

وأضاف ضراغمه أنه بالرغم تصريحات الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية بممارسه الديمقراطية للجميع ألا انه على ارض الواقع هناك جهود بالتضييق على حماس لمنع حماس من المشاركة على ارض الواقع في العملية الديمقراطية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعد مشاورات مستفيضة : حماس تعلن مشاركتها رسميا في انتخابات جامعة النجاح مع حقها في الانسحاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: