منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احمد قريع في تصريح خاص :اجتماعات اللجنة التحضيرية في عمان تسودها روح المصارحة والتوحد لتعزيز وحدة الحركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la shab
مساعد المدير
مساعد المدير


عدد الرسائل : 2179
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: احمد قريع في تصريح خاص :اجتماعات اللجنة التحضيرية في عمان تسودها روح المصارحة والتوحد لتعزيز وحدة الحركة   الأربعاء أكتوبر 15, 2008 8:44 pm

القدس- رام الله - تواصل اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس لحركة فتح اجتماعاتها المكثفة في عمان، حيث شارك الرئيس في عدد من اجتماعاتها ، وبحضور ومشاركة جميع أعضاء اللجنة المركزية وأمانة سر المجلس الثوري وعدد من اعضائه،
وتنتظم هذه الاجتماعات لغاية الانتهاء من التحضيرات اللازمة لانعقاد المؤتمر العام.
وقال احمد قريع عضو اللجة المركزية مفوض عام التعبئة والتنظيم في تصريحات خاصة نشرتها دائرة الاعلام بحركة فتح اليوم: تاتي هذه الاجتماعات لاستكمال المهام الأساسية للجنة والمتمثلة، في إقرار المسودات النهائية المعدلة على النظام الداخلي، ومشروع البرنامج السياسي ووثائق البناء الوطني وملف العضوية .
وقال : لقد قامت اللجنة بدارسة التعديلات والمقترحات والتوصيات من الأطر الحركية والقواعد التنظيمية التي رفعت للجنة قبيل اجتماعها الأخير، كمحصلة لورشات العمل التنظيمية التي انعقدت سابقا وخاصة التي عقدت في الوطن.
واضاف :وقد تم الاتفاق على مواصلة الاجتماعات على مدار الأسبوع الحالي لاستكمال وضع المعايير المؤهلة لعضوية المؤتمر العام السادس، لإقرارها نهائيا في اللجنة المركزية الموسعة والتي ستحدد مكان وزمان انعقاد المؤتمر.
واوضح ابو العلاء بان اللجنة التحضيرية قد ناقشت عددا من القضايا اهمها:

- الاوضاع التنظيمية داخل حركة فتح في ساحاتها المختلفة في الوطن والشتات.
- استمرار وتواصل اجتماعات اللجنة بحضور اعضائها وجميع اعضاء اللجنة المركزية الى حين انعقاد المؤتمر العام السادس، وبشكل دوري لمناقشة وتثبيت مواقف حركة فتح من مختلف القضايا السياسية والتنظيمية والوطنية.
- الاوضاع الامنية في ظل التعديات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومقدراته، ومواصلة الاحتلال لعمليات القتل والاعتقال، حيث توقفت اللجنة مطولا امام الهجمة الاستيطانية المستمرة على الشعب الفلسطيني والقدس الشريف في محاولات واهية لضرب شوكة شعبنا والنيل من صموده وتهويد القدس والمسجد الاقصى المبارك، وأكد ابو العلاء بان المجتمعون اجمعوا على أن ممارسات الاحتلال العدوانية ومستوطنيه ستسقط بارادة الشعب الفلسطيني ومعه أحرار العالم وأصدقاؤه واشقائه العرب والمسلمين.

واضاف:ان اللجنة ناقشت الجهود العربية والفلسطينية للمصالحة الوطنية، واعربت عن تقديرها الكبير للشقيقة مصر على مثابرتها وحرصها القومي، لانجاز وحدة الشعب الفلسطيني وحماية نظامه السياسي، واكدت جاهزية حركة فتح للمصالحة الوطنية على أساس إنهاء الانقلاب وآثاره المادية والمعنوية، بقيام حكومة انتقالية تنهي الحصار وتستعيد الوحدة للشعب والارض والقضية، وتحضر لانتخابات رئاسية وتشريعية.
واوضح ابو العلاء بان اللجنة اطلعت على مجمل الوضع التفاوضي والصعوبات التي تواجهها، حيث أكدت اللجنة مساندتها للوفد المفاوض وتمسكها بالموقف الفلسطيني الثابت والرافض لأي حلول انتقالية أو مؤقتة او جزئية، ورفض الدولة ذات الحدود المؤقتة.

وحسب ابو العلاء فان الاجتماعات في العاصمة الاردنية تسودها روح المصارحة والتوحد والتضامن لتعزيز وحدة الحركة وضمان نجاحها في تحقيق تطلعات جماهير شعبنا وأعضاء حركة فتح والمتمثلة أساسا في تحرير الأرض والإنسان الفلسطيني في دولته الحرة المستقلة وعاصمتها القدس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احمد قريع في تصريح خاص :اجتماعات اللجنة التحضيرية في عمان تسودها روح المصارحة والتوحد لتعزيز وحدة الحركة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: