منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التوصل لصيغة تفاهم بين الحكومة والنقابة- الهيئات المحلية توقف كافة الاجراءات الاحتجاجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la shab
مساعد المدير
مساعد المدير


عدد الرسائل : 2179
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: التوصل لصيغة تفاهم بين الحكومة والنقابة- الهيئات المحلية توقف كافة الاجراءات الاحتجاجية   الأحد أكتوبر 12, 2008 8:38 pm

الخليل - معا - اعلنت النقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية عن وقف كافة اجراءاتها الاحتجاجية والتي اعلنت عنها في وقت سابق ، بعد توصلها لمذكرة تفاهم مع وزارة الحكم المحلي مساء اليوم .

وقال حسن بريغيث عضو نقابة العاملين في بلدية الخليل ، والذي أورد الخبر لـ" معا " تم اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الحكم المحلي والنقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية ، ومن اهم هذه البنود :

1- التأكيد على العلاقة الايجابية بين الوزارة والنقابة والتي تفضي الى آلية تعاون وتنسيق مشترك لكافة القضايا التي تهم العاملين في الهيئات المحلية .

2- أكدت وزارة الحكم المحلي على أن نظام موظفي الهيئات المحلية والمقدم من مجلس الوزراء ، قد أحيل للجنة الوطنية للخطة التشريعية ولم يتم اقراره .

3- تقدم النقابة مطالبها للوزارة ضمن آلية التنسيق ويتم بحثها ومناقشتها مع الوزارة وتقديم التوصيات للجهات المختصة وذات الشأن ، و تقدم النقابة مقترحاتها وتوصياتها ورأيها خطياً حول النظام المذكور ، بما في ذلك الانعكاسات المالية والادارية والقانونية .

4- تؤكد وزارة الحكم المحلي على احترام الحقوق المكتسبة لكافة العاملين في الهيئات المحلية بما لا يتعارض مع القانون .

5- توضح وزارة الحكم المحلي أنه جار العمل على تطبيق قانون التقاعد العام على الموظفين في الهيئات المحلية وبالتشاور مع هيئة التأمين والمعاشات .

6- يتم وقف أية إجراءات نقابية تم الاعلان عنها مسبقاً من قبل النقابة وذلك وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة ولا يتم اللجوء لأية إجراءات نقابية في الهيئات المحلية الا بعد فشل الحوار بين وزارة الحكم المحلي والنقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية .

ووقع على وثيقة التفاهم وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم وعن النقابة وقع ضرار طوقان .

ووجه بريغيث شكر نقابة العاملية في بلدية الخليل وكافة الموظفين في البلدية وباسم النقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية ، لرئيس بلدية الخليل لجهوده الخيرة لدى دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض ولمعالي وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك لتفهمهم للوضع الذي يعيشه موظفو الهيئات المحلية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التوصل لصيغة تفاهم بين الحكومة والنقابة- الهيئات المحلية توقف كافة الاجراءات الاحتجاجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: