منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشعل يعلن بالدوحة قرب تحقيق المصالحة والزعارير يتحدث عن " مغالطات " وأما السفير المصري فيؤكد نجاح الجهود المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la shab
مساعد المدير
مساعد المدير


عدد الرسائل : 2179
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: مشعل يعلن بالدوحة قرب تحقيق المصالحة والزعارير يتحدث عن " مغالطات " وأما السفير المصري فيؤكد نجاح الجهود المصرية   الأحد أكتوبر 12, 2008 8:38 pm

بيت لحم -معا- أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قرب التوصل إلى اتفاق مصالحة لتجاوز الانقسام الداخلي الفلسطيني، مؤكدا أن السبب الحقيقي لهذا الانقسام هو التدخل الإسرائيلي والأميركي.

وقال مشعل في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القدس السادس الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة "ذهبنا إلى العاصمة المصرية القاهرة وإلى عواصم عربية أخرى وتفاهمنا مع الراعي المصري للحوار الوطني الفلسطيني وتوصلنا إلى صيغة للمصالحة".

وأضاف أن مبادئ هذا الاتفاق تقوم على تشكيل حكومة وفاق وطني، وبناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية على أسس ومقومات مهنية وبرعاية عربية، ووضع آليات لمعالجة التداعيات التي نتجت عن الانقسام الفلسطيني، والتوافق على موضوع الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وتابع مشعل "نحن مستبشرون خيرا والفصائل الفلسطينية كلها حريصة على إنجاح هذه المصالحة، رغم أن هناك من يريد أن يقوضها على الأرض".

ودعا حركتي فتح وحماس إلى الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وكل المتابعيين على خلفية نضالية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، وإيقاف الحملات الإعلامية المتبادلة لتوفير المناخ الإيجابي للمصالحة.

وقال مشعل إن الولايات المتحدة "هي التي قوضت جهود تطبيق اتفاق مكة" الذي وقعته حركتا حماس وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في فبراير/شباط 2007 بمكة المكرمة، وذلك لأن المملكة العربية السعودية لم "تستشر واشنطن عندما دعت إلى الاتفاق".

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس أن الأميركيين أيضا هم الذين وقفوا في وجه اتفاق صنعاء الذي وقعه وفدان من الحركتين في العاصمة اليمنية منذ شهور.

الزعارير : نرفض مغالطات حماس ونهدف لانهاء الانقلاب

وكان المتحدث باسم حركة فتح، فهمي الزعارير قد رفض "المغالطات" الاعلامية التي تتناقلها وسائل الاعلام حول فترة ولاية الرئيس ابو مازن وقبول حماس بتمديد ولاية الرئيس ابو مازن الى ما بعد 09/1/2009.

وقال المتحدث باسم فتح في بيان وصل "معا" نسخة منه:" ان مصطلح التمديد بذاته هو مغالطة قانونية يسوقها الاعلام، اذ ان حركة فتح تعتمد على القانون الاساسي الفلسطيني والتفسيرات القانونية لذلك، والتي تنص على استمرارية ولاية الرئيس ابو مازن الى نهاية ولاية المجلس التشريعي الفلسطيني بحسب مواد القانون. وعليه فان هذه القضية ليست مثار مغالطة او حوار لانها مشكلة مصطنعة من حركة حماس لرفع سقفها التفاوضي في حوارات القاهرة".

واكد الزعارير ان حركة فتح تهدف الى انجاح الحوار بانهاء الانقلاب واثاره المادية والمعنوية من اجل رفع الظلم عن المواطنين الفلسطينيين في القطاع واستعادة مكانة القضية الفلسطينية عبر وحدة النظام السياسي، وفق اليات محدده، عبر حكومة انتقالية وانتخابات مبكرة رئاسية وتشريعية.


أشرف عقل سفير جمهورية مصر العربية يبدي تفائلا

من جهته أبدى السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ، أشرف عقل ، تفاؤله من حوار الفصائل في القاهرة ، معرباً عن أمله بالوصول الى اتفاق في نهاية الحوار وقال:" الأمور مشجعة وهناك تجاوب كبير بين الإخوة ، ونأمل بالوصول الى اتفاق يعيد اللحمة بين الإخوة ."

وأكد السفير عقل ، على أن مصر تعمل بكل طاقاتها بناء على توجيهات الرئيس حسني مبارك رئيس الجمهورية العربية المصرية ، للتخفيف من معاناة أبناء غزة المحرومين وتعزيز صموده على أرضه .

ونفى السفير عقل ما تردد عن قيام الأمن المصري باستخدام غاز لقتل المهربين والمتهربين عبر الأنفاق ما بين مصر وقطاع غزة ، مؤكداً على أن الأمن المصري يقوم بواجبه لحماية حدود بلاده ومنع ممارسة أية نشاطات غير مشروعة .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم ، مع رئيس بلدية الخليل في دار البلدية ، حيث تحدث رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي عن العلاقات الفلسطينية المصرية الشقيقة و أهمية الدور المصري في الحفاظ على القضية الفلسطينية و مناصرة حقوق الشعب الفلسطيني و قضاياه العادلة التي كفلتها الشرائع و المواثيق الدولية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشعل يعلن بالدوحة قرب تحقيق المصالحة والزعارير يتحدث عن " مغالطات " وأما السفير المصري فيؤكد نجاح الجهود المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: