منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفد من البنك الدولي والـ"USAID" يطلع على معاناة الفلسطينيين على معبر الطيبة جنوب طولكرم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la shab
مساعد المدير
مساعد المدير


عدد الرسائل : 2179
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: وفد من البنك الدولي والـ"USAID" يطلع على معاناة الفلسطينيين على معبر الطيبة جنوب طولكرم   السبت أكتوبر 11, 2008 8:10 pm

طولكرم- معا- قدّم خالد الزغل نائب الأمين العام للإتحاد العام لعمال فلسطين، شرحاً موجزاً عن الإتحاد ونقاباته وخاصة نقابة النقل العام، لوفد من البنك الدولي ووكالة التنمية الأمريكية "USAID" وإدارة المعابر الفلسطينية.

وجاء ذلك أثناء زيارة الوفد لمقر الإتحاد، و كان في إستقبالهم خالد الزغل ومحمد ياسين رئيس نقابة النقل العام وأعضاء الهيئة الإدارية للنقابة، ومندورين من مكتب الشؤون المدنية في طولكرم.

وتطرق ياسين لمعبر إرتاح "الطيبة" العسكري الإسرائيلي جنوب طولكرم، وما يعانيه السائقون والعمال والتجار خلال ساعات الإنتظار الطويلة في العراء ودون وجود خدمات إنسانية أو بنى تحتية، عدا عن المعاملة اللاإنسانية والتفتيش المذل للمواطنين والبضائع.

وإطلع الوفد الزائر عن قرب على الواقع المأساوي الذي يعيشه الفلسطينيين من خلال عبورهم لمعبر " الطيبة " وإستمعوا لشهادات عدد من السائقين المتواجدين هناك منذ ساعات طويلة ينتظرون دورهم.

وتوجه الوفد الى مقر بلدية طولكرم والتقى رئيس لجنتها المكلّف وليد أبو مويس ومهندس البلدية عبد الرحمن أبو طريف، وتم دراسة واقع معبر " الطيبة " من كافة النواحي السياسية والإقتصادية والخدماتيه.

وأوضح أبو مويس أن الجميع توافقوا على أن الجانب السياسي يتعلق بأصحاب القرار السياسي في القيادة الفلسطينية، بالإتفاق على موضوع المعابر، أما جانب الخدمات داخلياً بالإمكان البحث عن كافة الوسائل الممكنة لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني على هذه المعابر بما لا يتعارض مع الجانب السياسي.

وأكد على ان الشارع الرئيسي المؤدي الى معبر "الطيبة" سيتم العمل على تأهيله كاملاً بتمويل من وكالة التنمية الأمريكية، وسيساهم هذا الشارع المدمر حالياً بعد تأهيله على تخفيف جزء من المعاناة عن السائقين والمواطنين، والأهم من ذلك أنه شارع خارجي سيخفف من ضغط المرور من داخل المدينة للشاحنات والحاويات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفد من البنك الدولي والـ"USAID" يطلع على معاناة الفلسطينيين على معبر الطيبة جنوب طولكرم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: