منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئيس يزور سوريا ود.فياض يلقي خطاباً سياسياً شاملاً غداً في واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la shab
مساعد المدير
مساعد المدير


عدد الرسائل : 2179
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: الرئيس يزور سوريا ود.فياض يلقي خطاباً سياسياً شاملاً غداً في واشنطن   السبت أكتوبر 11, 2008 8:01 pm

هذا وسيلتقي الرئيس بنظيره السوري للتباحث في الوضع الراهن . ومن جهته صرح ناطق باسم الرئاسة اليوم، بأن الرئيس محمود عباس لم يكلف أحدا باجراء حوارات سرية أو غير سرية مع حركة حماس.

وأضاف في تصريح نشرته وكالة وفا الرسمية أن الرئيس لم يكلف أحدا بالادلاء بأي تصريحات حول الحوار الذي تقوم به جمهورية مصر العربية، موضحا أن الوفد الرسمي الذي يلتقي مع الاخوة المصريين من أجل الحوار هو الجهة الوحيدة المكلفة بذلك.

من جهة ثانية وصل مساء اليوم الى العاصمة الامريكية، رئيس الوزراء د.سلام فياض حيث يلقي خطاباً سياسياً شاملاً بعنوان "شجاعة البقاء... إرادة البناء"، وذلك أمام الإحتفال السنوي الثالث لمجموعة العمل الأمريكية من أجل فلسطين مساء يوم غد الأحد.

ويحضر هذا الموتمر السنوي، نخبة من الشخصيات السياسية الامركية البارزة، والعاملين في مراكز الدراسات والأبحاث، إضافة الى عدد واسع من أبناء الجالية الفلسطينية الامريكية، وبحضور إعلامي بارز ومكثف من مختلف وسائل الاعلام الامريكية .

وقال مكتب فياض في بيان وصل معا نسيخة منه :" ان رئيس الوزراء د.فياض سيتناول في خطابه سلسلة من المحاور الأساسية المتعلقة بالأوضاع الفلسطينية الداخلية، وسبل التغلب على حالة الانقسام، وبما يصمن إستعادة وحدة الوطن، وكذلك المخاطر التي تتعرض لها عملية السلام، ومستقبل حل الدولتين، جراء سياسة الاستيطان الاسرائيلية، ومسؤولية المجتمع الدولي في إلزام إسرائيل بوضع حد لها، ولمجمل الإنتهاكات التي يتعرض لها الشغب الفلسطيني.

كما ويستعرض فياض في خطابه، المفاصل الرئيسية لإنجازات حكومة السلطة الوطنية الفلسطينية، وبما يعزيز صمود المواطنين في مختلف المجالات.

ويعقد د. فياض أثناء تواجده في العاصمة الامركية "واشنطن" سلسلة من النشاطات واللقاءات الرسمية من أبرزها القاء كلمة في ملتقي "رجال الاعمال الفلسطيني - الامريكي" بمشاركة وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس، والذي سيلتقيها رئيس الوزراء د.سلام فياض، إضافة الى عدد من اللقاءات الاخرى مع المسؤولين الامريكيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرئيس يزور سوريا ود.فياض يلقي خطاباً سياسياً شاملاً غداً في واشنطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: