منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شعث: موافقة حماس على الخطة المصرية خطوة اسعدت الرئيس-وحكومة توافق تتبع الجميع وتحضر لاجراء انتخابات-المركزية تجتمع بعمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la shab
مساعد المدير
مساعد المدير


عدد الرسائل : 2179
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: شعث: موافقة حماس على الخطة المصرية خطوة اسعدت الرئيس-وحكومة توافق تتبع الجميع وتحضر لاجراء انتخابات-المركزية تجتمع بعمان   الجمعة أكتوبر 10, 2008 10:21 pm

بيت لحم- تقرير معا- اعتبر الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح موافقة حركة حماس على الخطة المصرية للمصالحة الوطنية بمثابة خطوة الى الامام لجهة انهاء حالة القطيعة بين شطري الوطن .

وقال شعث في حديث لوكالة معا عبر الهاتف من القاهرة ": ان المصريين ابلغوني شخصيا بموافقة حركة حماس على الخطة المصرية وهذا شيء اسعدني واسعد الرئيس ابو مازن وبمجرد اعلانهم الموافقة على الخطة المصرية بالتاكيد سوف تتبعها خطوات ايجابية اخرى".

واشار الدكتور شعث الى ان جميع الفصائل بما فيها فتح وحماس اجمعوا على الموافقة على تشكيل حكومة توافق وطني بعدما تم استبعاد خياري تشكيل حكومة وحدة وطنية او تكنوقراط جرى الاتفاق على التسمية المذكورة حيث تتكون من شخصيات دينية وسياسية وفكرية تتبع الجميع وتكون قادرة على رفع الحصار واعادة اللحمة لشطري الوطن وتعيد تشكيل الاجهزة الامنية بدعم عربي وتقوم بالاعداد لاجراء انتخابات تشريعية ورئاسية متزامنة .

واضاف شعث "انه لا يمكن ان تجري انتخابات رئاسية او تشريعية متزامنة من دون انهاء حالة الانقسام بين شطري الوطن".

وعن عمل اللجان التي تم تشكيلها لبحث ملفات, الاجهزة الامنية والمنظمة , قال شعث انه لم يتم تحديد مواعيد لعمل اللجان التي جرى بحثها بين حماس ومصر والتي لم يبلغنا الجانب المصري بها حتى اللحظة من اجل بحث عدة ملفات ابرزها ملف منظمة التحرير , واضاف ": نحن في فتح ملتزمون بالدور المصري في المسيرة التي تقودها وهي ستحدد لقاء شامل عقب عمل تقرير عن القواسم المشتركة بين الفصائل وترفعه للجامعة العربية ومن ثم سيتم تحديد الخطوة التالية".

واعرب شعث عن تفاؤله من امكانية التوصل الى اتفاق شراكة حقيقي بين فتح وحماس وباقي الفصائل على اساس الوحدة .

وفي موضوع اخر اجاب الدكتور شعث على سؤال حول انعقاد المؤتمر السادس لفتح, قال ان غدا السبت سوف يعقد اجتماع موسع في العاصمة الاردنية عمان وبحضور الرئيس عباس من اجل البحث في قضايا عدة ابرزها الحوار في القاهرة والتسريع في انعقاد المؤتمر الحركي .

وقال": نامل بان تتم المصالحة قبل انعقاد المؤتمر من اجل ان تتوفر له كل عوامل النجاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شعث: موافقة حماس على الخطة المصرية خطوة اسعدت الرئيس-وحكومة توافق تتبع الجميع وتحضر لاجراء انتخابات-المركزية تجتمع بعمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: