منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مديرية زراعة طولكرم: يبدأ قطف الزيتون بتاريخ 10/10 وتوقعات بمحصول جيد للزيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la shab
مساعد المدير
مساعد المدير


عدد الرسائل : 2179
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: مديرية زراعة طولكرم: يبدأ قطف الزيتون بتاريخ 10/10 وتوقعات بمحصول جيد للزيت   الأحد أكتوبر 05, 2008 12:14 pm

طولكرم - معا - اوضحت مديرية زراعة محافظة طولكرم، ان المحافظة تعتبر من المحافظات التي تتركز فيها زراعة الزيتون على مستوى الوطن، حيث تبلغ مساحة الزيتون فيها ما يقارب (120) الف دونم موزعة على أرجاء المحافظة.

وقالت المديرية، انه ونتيجة لهذه المساحات الواسعة، قامت مديرية زراعة محافظة طولكرم، وخلال شهر أيلول بعدة نشاطات إرشادية وتوعية للمزارعين وأصحاب المعاصر، حيث بدأت العملية الإرشادية من خلال العمل على تقدير الحمل المتوقع الحصول عليه.

وأوضحت مديرية زراعة طولكرم، انه قدّر معدل إنتاج الدونم بحوالي (150) كغم، وهذا يبشر بموسم جيد جداً، حيث من المتوقع الحصول على حوالي ثلاثة آلاف طن من الزيت لهذا الموسم، ونتيجة لهذه التوقعات كثّفت المديرية من نشاطاتها الإرشادية من خلال عقد العديد من المحاضرات والورشات مع المزارعين وأصحاب المعاصر.

واضافت مديرية زراعة طولكرم، انه وخلال المحاضرات والورشات، تم التركيز على أفضل طرق القطف وضرورة التقيد بمواعيد القطف التي حددتها وزارة الزراعة وهو 10-10-2008، كما تم عقد ورشة لأصحاب المعاصر، وتم إرشادهم الى طرق العصر الصحيح على منتج زيت منافس في الأسواق العالمية، والتأكيد عليهم على ضرورة عدم فتح معاصرهم قبل تاريخ 13-10-2008 إمتثالاً لتعليمات وزارة الزراعة.

ونفّذت المديرية جولة ميدانية على كافة معاصر المحافظة، بمشاركة وزارة الصحة، من أجل التأكد من إستعدادات المعاصر لإستقبال الموسم الزراعي وصيانة الآلات وشروط النظافة.

وضمن نشاطات مشروع تحسين جودة زيت الزيتون، بالتعاون مع مكتب التعاون الإيطالي، قامت المديرية بتنفيذ المشروع في بلدة بلعا شرق طولكرم، وتم إختيار حوالي (30) مزارعاً للإستفادة من المشروع، حيث تم توزيع أدوات الحصاد (فرش، مقص، منشار، سلم) بالإضافة الى (35) صندوق بلاستيك على كل مزارع.

وقامت مديرية زراعة طولكرم، بالتنسيق مع المؤسسات العاملة في القطاع، لضمان توفير الدعم للمزارعين، وضمان توزيع المشاريع على أكبر عدد من المستفيدين والقرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مديرية زراعة طولكرم: يبدأ قطف الزيتون بتاريخ 10/10 وتوقعات بمحصول جيد للزيت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: