منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القنصلية البريطانية تنسق مع السلطات الاسرائيلية لضمان التحاق 21 طالباً من القطاع بجامعاتهم البريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la shab
مساعد المدير
مساعد المدير


عدد الرسائل : 2179
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: القنصلية البريطانية تنسق مع السلطات الاسرائيلية لضمان التحاق 21 طالباً من القطاع بجامعاتهم البريطانية   الأحد أكتوبر 05, 2008 12:10 pm

القدس- معا- عملت القنصلية البريطانية العامة في القدس التنسيق اللازم مع السلطات الإسرائيلية لضمان خروج 21 طالباً من غزة وبعض افراد اسرهم، للإلتحاق ببرامج البعثات الدراسية العليا التي حصلوا عليها من الجامعات البريطانية.

واشارت القنصلية البريطانية في بيان وصل "معا" إلى أن الطلاب هم وسام أبو عجوة الحاصل على منحة ماجستير في البحث البيئي في جامعة نوتنجهام، ورائف أحمد والذي سيقوم بعمل ابحاث في علم الكيمياء من جامعة أوكسفورد وعمرعتبة الحاصل على منحة في الدراسات العليا (تشيفننج) مقدمة من الحكومة البريطانية وسيقوم بالتحضير للماجستير في العلوم في جامعة ليدز.

وأوضحت القنصلية أن السلطات الاسرائيلية لم تسمح لطلاب غزة الخروج من القطاع لاستكمال دراستهم في الخارج حتى تاريخ 26 حزيران. وبعد أن قامت الحكومة البريطانية والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ببذل جهود لدى السلطات الاسرائيلية من اجل السماح لهم بالخروج، وسمح للحاصلين على منح دراسية فقط السفر من قطاع غزة من خلال المعابر التي تديرها السلطات الاسرائيلية بمرافقة احد الدبلوماسيين الاجانب عبر جسر اللنبي إلى الاردن.

القنصل البريطاني العام ريتشارد ميكبيس قال: "يمثل هؤلاء الطلاب النخبة المثقفة للشعب الفلسطيني ونحن نشعر بالفخر لالتحاقهم بالجامعات البريطانية وسنستمر بعمل كل ما بوسعنا من اجل ضمان استكمال دراساتهم والعودة لغزة بعد حصولهم على المعرفة والخبرات اللازمة من اجل تطوير مجتمعاتهم ومؤسساتهم ولافادة الشعب الفلسطيني








طالبة من رفح تدرس بالجامعات الامريكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القنصلية البريطانية تنسق مع السلطات الاسرائيلية لضمان التحاق 21 طالباً من القطاع بجامعاتهم البريطانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: