منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أغيثوا مقبرة مأمن الله- عنوان للمظاهرة الاحتجاجية التي انطلقت في مدينة القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر الزمان
مشرف على المنتدى
مشرف على المنتدى


عدد الرسائل : 289
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: أغيثوا مقبرة مأمن الله- عنوان للمظاهرة الاحتجاجية التي انطلقت في مدينة القدس   الجمعة نوفمبر 07, 2008 5:09 am

القدس- معا- انطلقت ظهر اليوم الخميس في مدينة القدس، مظاهرة احتجاجية بعنوان "اغيثوا مقبرة مأمن الله" احتجاجاً على قرار المحكمة العيا الإسرائيلية التي تنص ببناء ما يسمى متحف التسامح على أرض المقبرة الإسلامية والتاريخية بالقدس.

وانطلقت المظاهرة من جانب مسجد سعد وسعيد، أمام ملعب المطران، وانتهت عند مقبرة مأمن الله،بمشاركة قيادات دينية اسلامية ومسيحية وجمهور من عرب الداخل و الألاف من المواطنين المقدسيين.

وتمركزت قوات الجيش والقوات الخاصة الإسرائيلية بالمكان، في محاولة لمنع المتاظهرين على الرغم من أن مؤسسة الأقصى للوقف والتراث قد حصلت على ترخيص رسمى للمظاهرة.

من جانبها، منعت قوات الشرطة المتظاهرين، من ارتداء الكوفيات، أو حمل الأعلام الفلسطينية واليافطاط التي تندد بسياسة مصادرة المقبرة الإسلامية.

وفي حديث لوكالة "معا" حول مدى فعالية المظاهرة وكيف ستستخدم قضية المقبرة،
قال حاتم عبد القادر المستشار لشؤون القدس: "هذة المظاهرة جزء من التحرك الشعبي الفلسطيني ضد الإعتداءات المستمرة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في مدينة القدس، من هدم منازل، ومصادرات، وحصار، توجت بقرار الهدم، وبناء ما يسمى متحف التسامح".

وناشد مفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين، الشعب الفلسطينى لمناصرة القدس، قائلا:"المساس بالمقابر يعني المساس بديننا وكرامة الأموات ليس فقط المسلم وانما احترام الإنسان مهما كان عرقة ودينه".

بدوره أعرب الأب عيسى مصلح، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية عن احتجاجه على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومحاولة بناء كنس على اراض وقف اسلامية، معتبره محاولة لتهويد مدينة القدس.

يذكر إن المظاهرة تمت تحت حراسة اسرائيلية مشددة وقامت قوات الشرطة بإغلاق الشوارع المؤدية إلى المقبرة الاسلامية تحسبا لردود أفعال المتظاهرين والتي التزم فيها المتظاهرون السلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أغيثوا مقبرة مأمن الله- عنوان للمظاهرة الاحتجاجية التي انطلقت في مدينة القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: