منتـــديات مدرستي
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاغاثة الطبية الفلسطينية توقع اتفاقية مع الحكومة الدنماركية لدعم العيادة المتنقلة بطولكرم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر الزمان
مشرف على المنتدى
مشرف على المنتدى


عدد الرسائل : 289
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: الاغاثة الطبية الفلسطينية توقع اتفاقية مع الحكومة الدنماركية لدعم العيادة المتنقلة بطولكرم   الجمعة نوفمبر 07, 2008 5:08 am

رام الله- معا- وقعت الاغاثة الطبية الفلسطينية والحكومة الدنماركية، اليوم الخميس، اتفاقية تقدم بموجبها الاولى دعما للعيادة المتنقلة للاغاثة في طولكرم، ومناطق الجدار في المحافظة.

ووقع الاتفاقية عن الحكومة الدنماركية، ممثل الدنمارك لدى السلطة الفلسطينية رولف بالموبو، وعن الاغاثة الطبية الدكتور محمد عودة، بحضور مدير الاغاثة في طولكرم الدكتور محمد العبوشي، والدكتور رئيس الاغاثة الطبية مصطفى البرغوثي.

وقال الدكتور العبوشي: "ان العيادة المتنقلة التابعة للاغاثة ستركز عملها في مناطق الريف التي تفتقر للخدمات الطبية ومناطق جدار الفصل العنصري المحاصرة جراء السياسات التوسعية الاسرائيلية.

واضاف الدكتور العبوشي، "ان الهدف من وراء عمل العيادة المتنقلة هو دعم وتعزيز صمود المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشونها، بعد ان صادر الجدار معظم اراضيهم التي كانوا يعتاشون منها.

واعرب الدكتور عودة، عن شكره للحكومة الدنماركية على دعمها للشعب الفلسطيني، وخاصة مشروع دعم العيادة المتنقلة الذي سيخفف الاعباء عن الاسر المحتاجة من خلال توفير العلاج والدواء.

واشار عودة الى ان النظام الصحي الفلسطيني يواجه صعوبات جراء الحصار والحواجز العسكرية والاستيطان والجدار، وان هناك مناطق بكاملها تفتقر الى الخدمات الطبية ولا يستطيع ساكنوها الوصول الى المراكز الطبية في المدن ،الامر الذي يجعل من العيادات المتنقلة مخرجا من هذه الازمة عبر ايصال الخدمات الطبية للمواطنين في اماكن سكناهم.

من جانبه اثنى بالموبو، على التعاون القائم مع الاغاثة الطبية الفلسطينية ودورها في تقديم الخدمات الطبية للفلسطينيين.

وقال بالموبو: "ان دعم العيادة المتنقلة سيوفر خدمات طبية لمناطق مهمة في طولكرم، مشيرا الى ان بلاده نفذت مشاريع مختلفة في جنين بالتعاون مع السلطة الفلسطينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاغاثة الطبية الفلسطينية توقع اتفاقية مع الحكومة الدنماركية لدعم العيادة المتنقلة بطولكرم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرستي :: اخبار الساعة-
انتقل الى: